اختلطت الأسهم الأوروبية وسط تزايد عدم اليقين السياسي؛ داكس 30 صعد نحو 0.12٪

اختلطت الأسهم الأوروبية وسط تزايد عدم اليقين السياسي؛ داكس 30 صعد نحو 0.12٪

تفاوتت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء، واستمر عدم اليقين السياسي في فرنسا والمملكة المتحدة في التأثير على معنويات السوق.
خلال التعاملات الصباحية الأوروبية، انخفض مؤشر ورو ستوكس 50 بنسبة 0.24٪، وخفف مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.07٪، في حين ارتفع مؤشر داكس 30 الألماني بنسبة 0.12٪.
كانت الاسواق متقلبة بعد ان دعت رئيس الوزراء البريطانى تيريزا ماي يوم الثلاثاء الى اجراء انتخابات مبكرة يوم 8 يونيو.
ويتوقع المحللون ان تحقق ايار / مايو اغلبية كبيرة في الانتخابات، مؤكدة موقفها قبل المحادثات مع الاتحاد الاوروبي حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
كما ظل المستثمرون حذرين قبل الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقرر اجراؤها يوم الاحد 23 ابريل.
وازدادت حدة التوتر بعد الانتخابات الرئاسية التي اجراها المرشح اليساري المتطرف جان لوك ميلينشون الذي يريد اجراء استفتاء على عضوية الاتحاد الاوروبي.
وارتفعت الأسهم المالية على نطاق واسع، حيث ارتفع المقرضان الفرنسيون بنب باريبا (با: بنب) وسوسيتيه جنرال (با: سون) بنسبة 0.66٪ و 1.77٪، في حين ارتفع مؤشر كومرتس بنك الألماني (دي: كبكغ) ودويتشه بنك (دي: دبكغن) بنسبة 1.28٪ و 1.57٪.
ومن بين المقرضين المحيطيين، ارتفع مؤشر إنتيسا سانباولو (مي: إيسب) و ونيكريديت (مي: كردي) بنسبة 1.59٪ و 2.33٪ على التوالي، في حين ارتفعت البنوك الإسبانية ببفا (ماك: ببفا) و بانكو سانتاندر (ماك: سان) بنسبة 0.68٪ و 0.73٪ .
هاينكن (أس: هاين) قد ارتفع إلى مكاسبه، حيث ارتفع سهمه بنسبة 0.76٪ بعد أن أعلن صانع البيرة ارتفاع في الأرباح للربع الأول.
على الجانب السلبي، هبط سهم فيفندي (با: فيف) بنسبة 1.39٪ بعد أن هددت مجموعة وسائل الإعلام الفرنسية إجراءات قانونية ضد المنظم الإيطالي بعد أن حكمت بأن المجموعة تنتهك قواعد البلاد بشأن تركيز السلطة.
وقال المنظم ان شركة فيفندي لا يمكنها التمسك بالحصص الكبيرة التي تراكمت في كل من ميدياسيت (مي: مس) و تليكوم إيطاليا (مي: تليت).
في لندن، انخفض مؤشر فاينانشيال تايمز 100 بنسبة 0.26٪، موزعا على مجموعة بربري (لون: بربي)، التي بلغت حصتها 5.88٪ بعد أن سجلت العلامة التجارية الفاخرة تباطؤ طفيف في الربع الرابع من معدل نمو المبيعات مقارنة.
بيرسون (لون: بسون) كان سهم بلك أيضا على الجانب الهبوطي، مع تراجع الأسهم بنسبة 1.87٪ بعد أن خفض المحللون في جيفريز غروب تصنيفهم على الأسهم إلى "الأداء الضعيف".
وفي الوقت نفسه، كانت أسهم التعدين مختلطة على مؤشر السلع الثقيلة. وانخفض سهم فريسنيلو (لون: فريس) بنسبة 1.51٪، وانخفض مؤشر رانغولد ريسورسز بنسبة 1.76٪، في حين ارتفع منافسيه أنجلو أمريكان (لون: عل) و جلينكور (لون: غلين) بنسبة 1.35٪ و 1.66٪ على التوالي.
وفي القطاع المالي، كانت الأسهم في الغالب أعلى. وارتفع سهم باركليز (لون: بارك) بنسبة 0.36٪، وارتفع سهم لويدز بانكينغ (لون: لوي) بنسبة 0.84٪، في حين ارتفع بنك رويال اسكتلندا (لون: ربس) بنسبة 1.02٪. هسك القابضة (لون: هسبا) ضعيفة الأداء، مع انخفاض الأسهم بنسبة 0.43٪.
وفي الولايات المتحدة، أشارت أسواق الأسهم إلى استقرارها إلى مستوى أعلى من الانفتاح. وارتفع مؤشر العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي إلى ارتفاع بنسبة 0.05٪، وأظهر مؤشر S & P 500 الآجلة ارتفاعا بنسبة 0.15٪، في حين أشارت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 إلى ارتفاع بنسبة 0.16٪.

لا يوجد تعليقات

    رد على الخبر