الدولار يسجل ادنى مستوياته في 3 اسابيع مقابل الين

الدولار يسجل ادنى مستوياته في 3 اسابيع مقابل الين

 انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع جديدة مقابل الين خلال تداولات اليوم الخميس ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ستة أشهر مقابل سلة من من العملات الرئيسية وسط انتشار المخاوف بشأن مستقبل رئاسة دونالد ترامب.

وحقق الذهب المكاسب للجلسة سادسة على التوالي يوم الأربعاء حيث أعرب المستثمرون عن قلقهم إزاء آخر الأخبار القادمة من واشنطن.

وقام نائب المدعي العام لوزارة العدل الأمريكية (رود روزنشتاين) بتعيين مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق روبرت مولر بمنصب مستشارا خاصا لتولي التحقيق في التدخل المزعوم لروسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الأربعاء.

وجاء ذلك عقب صدور تقرير يوم الثلاثاء الذي ذكر فيه ان الرئيس ترامب طلب من جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفدرالى السابق اغلاق التحقيق فى اجراءات مستشار الامن القومى السابق مايك فلين.

واثارت الانباء مخاوف من ان الرئيس لن يكون قادرا على دفع برنامج التحفيز الاقتصادى بنجاح فى مواجهة الخلافات المتزايدة.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ليتداول عند 97.28 ليلة أمس، وهو أدنى مستوى له منذ 99 نوفمبر، بعد أن تخلى عن كل المكاسب التي حققها بعد الانتخابات في نوفمبر تشرين الثاني.وكان المؤشر الأخير تداول عند 97.44، بارتفاع 0.1٪ لهذا اليوم.

وانخفض مؤشر الدولار الآن بأكثر من 5٪ مرتدا من أعلى مستوى له على مدى 14 عاما من 103.82 في 3 يناير، حيث فقد المستثمرون الثقة في ما يسمى (تجارة ترامب)..

كما أثرت البيانات الأخيرة المخيبة للآمال إضافة للبيانات الاقتصادية الأمريكية، بما في ذلك التضخم ومبيعات التجزئة ومبادرات الإسكان، على الدولار، مما أدى إلى تراجع التوقعات لارتفاع أسعار الفائدة.

وتراجع الدولار/ين ليسجل ادنى مستوياته في ثلاثة اسابيع بنسبة 0.35٪ ليسجل 110.43 بعد أن أنهى الجلسة السابقة بانخفاض 2.03٪، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ 29 يوليو 20166.

ولم يظهر الين رد فعل يذكر على البيانات التي أظهرت أن الاقتصاد الياباني نما بنسبة 2.2٪ على أساس سنوي في الربع الأول، وذلك قبل توقعات الاقتصاديين للنمو بنسبة 1.7٪.

وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.25٪ ليصل إلى 1.1129 بعد أن ارتفع إلى اعلى مستوى في ستة أشهر من 1.11722 في وقت سابق.

وتراجع الدولار/فرنك ليصل إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر عند 0.9773 يوم الأربعاء وكان آخر مستوى عند 0.97788.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الاسترليني فوق مستوى 1.30 دولار للمرة الأولى منذ ايلول/سبتمبر يوم الخميس بعد ان اظهرت بيانات ان مبيعات التجزئة حققت أكبر مكاسب منذ كانون الثاني/يناير 2016 الشهر الماضي.

لا يوجد تعليقات

    رد على الخبر