يظل الذهب بالقرب من أدنى مستوى له في 7 أسابيع حيث يفوز ماكرون بالانتخابات الفرنسية

يظل الذهب بالقرب من أدنى مستوى له في 7 أسابيع حيث يفوز ماكرون بالانتخابات الفرنسية

ارتفعت اسعار الذهب قليلا فى التجارة الاوربية يوم الاثنين ولكنها بقيت بالقرب من أدنى مستوى لها فى سبعة اسابيع بعد ان فاز ايمانويل ماكرون وسط الاتحاد الاوربى ضد الاتحاد الاوربى والامين اليمينى المتطرف المناهض للهجرة مارين لوبان لانتخاب الرئاسة الفرنسية.
تداولت العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس على نحو 4.00 دولار، أو نحو 0.3٪، لتصل إلى 1230.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 3:10 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07: 10GMT). وانخفض إلى أدنى مستوى له بين عشية وضحاها من 1221.0 $، وهو مستوى لم يسبق له مثيل منذ 16 مارس. وفي الوقت نفسه، كان الذهب بقعة في 1230.15 $.
أيضا على كومكس، ارتفعت العقود الآجلة للفضة 13.0 سنتا، أو 0.7٪ إلى 16.40 دولار للأونصة، ليست بعيدة عن أدنى مستوى في أربعة أشهر في الأسبوع الماضي عند 16.21 دولار.
وقد اظهرت التوقعات الاولية ان المرشح الموالي للاتحاد الاوروبى المؤيد للاتحاد الاوروبى ماكرون قد صوت فى الانتخابات بنسبة 65 فى المائة من الاصوات، مما ادى الى هزيمة لوبان، وهو قومى هدد بترك فرنسا خارج الاتحاد الاوربى.
في حين أن انتصارات ماكرون كانت قد توقعت على نطاق واسع من قبل صناديق الاقتراع، ومع ذلك المستثمرين كانوا مرتاحين أنه قد فاز بشكل قاطع.
وقللت النتيجة الطلب على المعدن الأصفر الذي غالبا ما يستخدم كتحوط في أوقات عدم اليقين السياسي.
في مكان آخر من تجارة المعادن، ارتفع البلاتين بنسبة 0.7٪ ليصل إلى 916.95 دولار، في حين حافظ البلاديوم على ثباته عند 812.85 دولار للأونصة.
وانخفضت العقود الآجلة للنحاس 3.7 سنتا إلى 2.492 دولار للرطل.
وأظهرت البيانات الصادرة بين عشية وضحاها أن صادرات الصين ووارداتها ارتفعت في أبريل لكنها غاب عن توقعات المحللين، مع تعثر الطلب المحلي والأجنبي وانخفضت أسعار السلع الأساسية.
ارتفعت صادرات الصين في أبريل بنسبة 8٪ عن العام السابق، في حين توسعت الواردات بنسبة 11.9٪، وفقا للبيانات الرسمية يوم الاثنين. وقالت الإدارة العامة للجمارك إن هذا البلد ترك فائضا تجاريا بلغ 38.05 مليار دولار في الشهر.
وتراجعت المخاوف بشأن النمو الصيني من أسواق السلع الصعبة الأسبوع الماضي مع خسارة النحاس بنسبة 3٪ تقريبا.

لا يوجد تعليقات

    رد على الخبر