تعلم التداول

أهم قواعد تجارة الفوركس

اهم القواعد المبدئية بتجارة السوق العالمي الفوركس

هنالك مجموعة معينة من القواعد التي علينا اتباعها عند بدأ تجارة الفوركس لذالك سنحاول مساعدتكم في بعض أهم قواعد تجارة الفوركس لتداول ناجح لكل مبتدأ في السوق العالمي لتعلم اسلوب تداول صحيح منها :

  1. حاول عند بدأ تعلم التداول ببدأ تداول بمبلغ صغير ولا تدخل بمبالغ كبيرة اذا لم تتوفر عندك الخبرة في مجال التداول وافتح صفقات باحجام صغيرة مع فتح بالاضافة الى حسابك الصغير حسابا تجريبيا تحاول فيه تطبيق صفقات بحجم اكبر بقليل وسترى كيفية ادارتك لحسابك وحرصك على المبلغ الذي ستدخل به , لكن ليس من المفضل الدخول بحساب تجريبي فقط لانه المبلغ الذي يكون في المحفظة مبلغ وهمي ولا يهمنا خسارته لذالك سيتم التهور بالمحفظة وبتالي لن يكون تعلم التداول بشكل صحيح .
  2. عدم دخول صفقة بحجم كبير جدا اذا كان لديك شك بانك لن تخرج منها لان فتح صفقات بحجم كبير مع تخوف من انننا لن نستطيع اغلاقها فهاذا بالتالي سيؤذي حسابك لذالك من المفضل تأمين مخرج ووضع استراتجيات مدروسة له قبل كل صفقة تنوي دخولها في السوق.
  3. عدم الدخول بكل رأس المال برهان على صفقة واحدة لان هذا خطأ كبير جدا  الذي يتبعه بعض المستثمرين  الذين لا يملكون الخبرة في السوق.
  4. 0;لا تتعب نفسك باستمرار : من المفضل عدم فتح صفقات بعد ان يكون لديك صفقة خاسرة فمن الافضل ان يكن لديك بعض الوقت بين كل صفقة واخرى لكي لا يؤثر عليك الشعور بالخسارة حتى تستطيع ان تسترجع افكارك المبعثرة وفتح صفقات بهدوء مدروس.
  5. اذا كنت ستبدا بالتداول فمن الطبيعي ان يكن لك خسائر ببداية التداول لذالك من المفضل الدخول بمبلغ الذي تستطيع تقبل خسارته في كل صفقة ووضع عليها ايقاف خسارة حتى 3% من كل صفقة لكي تأمن نفسك من كل الجهات.
  6. لا تتبع عواطفك : لا تنجر وراء عواطفك في فتح الصفقات لانك قد تخسر بسببها الكثير اتبع عقلك دائما وحكمتك واستراتجياتك المدروسة.
شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

تحقق ايضا

إغلاق
إغلاق