تعلم التداول

استراتيجيات التداول

اذا كنت قد بدأت التداول في سوق الفوركس وكنت من الاشخاص المبتدئين في السوق فمن المفضل ان تتعلم التداول باسلوب صحيح لتجنب المخاطر التي من الممكن ان تصادفك في مجال التداول العالمي" تداول الفوركس " لذلك عليك ان تتعلم استراتيجيات تداول احترافية لمكاسب امنة ومربحة , نقدم لكم بعض الاستراتيجيات المتداولة في هذا المجال

استراتجيات تداول للمبتدئين :

استراتيجية اشارة الاتجاه : في استراتيجية اشارة الاتجاه نقوم بالبحث عن شمعة تقوم بالاشارة الى العودة لاتجاه سابق بعد ان يحدث تصحيح ,تلائم هذه الاستراتيجية للقطر الزمني الذي يستمر ابتدائا من 15 دقيقة او اكثر بحيث انه كلما زادت الفترة الزمنية ارتفعت الدقة في كشف اشارة الاتجاه اكثر . ان هذه الاستراتيجية ملائمة للتحركات التي تحدث على ازواج العملات , العقود الاجلة ,السلع , المؤشرات والاسهم .

كيف يتم اكتشاف الاشارة ؟

عندما يتم فتح الرسم البياني بنية الدخول في صفقة شراء عندها يتم تحديد اتجاه الصعود وبعدها يتبعه تصحيح والذي هو اشارة انخفاض ثم تظهر بعدها شمعة طويلة مرتفعة يمتد الطول ليشمل اطوال الشموع الثلاثة التي انخفضت سابقا.

عندما يتم فتح الرسم البياني بنية الدخول في صفقة شراء عندها يتم تحديد اتجاه الصعود وبعدها يتبعه تصحيح والذي هو اشارة انخفاض ثم تظهر بعدها شمعة طويلة مرتفعة يمتد الطول ليشمل اطوال الشموع الثلاثة التي انخفضت سابقا.

وفي حين ان يتم الدخول لرسم بياني لكي يتم فتح صفقة بيع عندها يجب ان يتم تحديد اتجاه انخفاض الشمعة وبعدها يتبعه تصحيح والذي هو ارتفاع الشمعة ثم بعدها تظهر شمعة طويلة بانخفاض يمتد طوله ليشمل اطوال الشموع الثلاثة التي ارتفعت من سابقا .

عندها يجب الدخول بالمتاجرة مع بداية الشمعة الاولى التي تفتح بعد الاشارة .

استراتيجية النفق : يتم البحث في هذه الاستراتيجية عن فجوة في نموذج النفق لكن هذه الاستراتيجية تتلائم مع الفترة الزمنية ابتدائا من 4 ساعات واكثر وتتلائم هذه الاستراتيجية مع جميع ازواج العملات المؤشرات , الاسهم والعقود الاجلة .

كيف تتم ادارة الصفقة في هذه الاستراتيجية ؟

يتم تحديد النفق عندما تتشكل قمم ومنخفضات خلال اتجاه منتظم وعندها تظهر الاشارة في وجود انكسار للنفق عندما يتجاوز المعدل قيم النفق ب 30 نقطة .

يمكن ان يتم الدخول في صفقة شراء عندما يكون النفق في اتجاه انخفاض ثم يحدث فيه انكسار ليتم تغير الاتجاه الى صعود . ويمكن ان يتم الدخول في صفقة بيع عندما يكون النفق باتجاه صعود وبعدها يخدث فيه انكسار حتى يتم تغير الاتجاه الى الانخفاض . نقوم بعملية طبط ايقاف الخسارة على بعد 20 نقطة من الحد المقابل للنفق وبعدها يتم تعديله على كل موجة جديدة حتى يتم اطلاقه .

استراتيجية الكسور : في استراتيجية الكسور نبحث عن الامور الاتية : مزيج من المتوسطات والكسور التي تشير الى امكانية تواجد اتجاه مستقبلي هذه الاستراتيجية تتلائم مع فترات زمنية التي تبدأ من 15 دقيقة واكثر بحيث انه كلما زادت الفترة الزمنية يكون للاستراتيجية دقة اكبر .

تتطبق هذه الاستراتيجية على جميع ازواج العملات السلع والمؤشرات العقود الاجلة والاسهم .

كيف تتم ادارة الصفقة في هذه الاستراتيجية ؟

يتم تلقي الاشارة عند وجود سوق خالي بشكل كبير من الاتجاهات ويظهر تقاطع الخطوط المتوسطة الثلاثة وتتقارب قيم زوج كسري اكثر من الزوج الذي سبق هذه القيم عندما تظهر شمعة تتعدى المعدل الكسري عند قمة متاجرة الشراء او منخفض خاص في صفقة بيع بالاضافة الى نطاق امان مكون من 30 نقطة لمنع وجود انكسار زائف .

يجب طبط ايقاف الخسارة على 30 نقطة من قيمة الكسر المقابل ويجب الخروج من المتاجرة عندما تظهر شمعة تقع قيمة اغلاقها في نطاق المتوسطات .

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

تحقق ايضا

إغلاق
إغلاق