تعلم التداول

كيف تكون متداول ناجح

العديد من الافراد المتداولين اذا لم يكن جميعهم يبحثون طوال الوقت عن المقومات التي تجعلهم متداولين ناجحين وما هي استراتيجيه التداول او النهج الذي يجب ان يسيرو عليه في الاتجاه الصحيح دون اي رجوع الى الخلف وليس امامك خيار ان دخلت سوق العملات الا ان تكون ناجح في التداول او ان تخسر الكثير من اموالك ان لم يكن جميعها ولهذا السبب سنتطرق الى الاسباب والمقومات التي تجعل منك متداول محترف:

اول هذه المقومات: هي ان تحدد هدف لنفسك وان تكون علي معرفه بنفسك ايضا ,حيث انه يوجد العديد من الطرق المستخدمه في المضاربه فاي شخص تكون انت فهل انت من محبي المخاطرة؟ ام انك من محبي السير بسلام والبعد عن المخاطرة تماما وماهي اهدافك القريبه وماهي اهدافك البعيده؟ وكيف يمكنك تحقيق هذا وتحقيق هذا؟ فهناك من الاشخاص من يدخلون الصفقات ويتركونها ولا يرجعون اليها الا بعد مده طويله فان كنت تستطيع فعل هذا فافعل وهناك من يدخلون الصفقات الصغيرة ويظلون واقفين امام الشاشه وينتابهم القلق الدائم مما يؤدي بهم التوتر النفسي هذا الي كثير من الخسائر.

ثاني هذه المقومات:  ماهو الوسيط المناسب لك؟ ولا تستهين بهذا فقد يكون اصعب القرارات التي تاخذها في حياتك حيث انه قد يكون سبب نجاحك وقد يكون سبب فشلك ولذلك فيجب ان تذهب الى واحد واثنين ومليون وتتعرف على مزايا هذا وعلى عيوبه ايضا وان تقوم بمقارنه بينهم جميعا وان تتاكد ان هذا الوسيط سيوفر لك المنصة التي تتناسب مع حسابك وان تختار بين العديد من منصات الشركات وان تقارن بينهم وتختار الانسب لك وان هذا الوسيط سيدعمك في كل شئ وانه سيكون كظل لك من حيث الدعم الفني واي نوع من المشاكل التي قد تواجهك.

[wpsm_offerbox button_link=”https://akhbarfx.com/trading-signals/” button_text=”إشترك الأن” ” title=”75% نسبة نجاح توصيات أخبار إف إكس” إشترك الأن بتوصيات أخبار إف إمس وإحصل على دوره تعليمية” thumb=”https://akhbarfx.com/wp-content/uploads/2015/10/fff1.jpg” ]

ثالث هذه المقومات: ان تكون على درايه بانواع التحليل ,الاول وهو التحليل الفني والذي يعتمد علي الاتجاه العام لسوق الفوركس وعلي الاتجاه والسير المنطقي للسوق والتي بامكانك معرفتها من خلال العديد من المؤشرات والمستويات التي امامك والثاني هو التحليل الاساسي والذي يعتمد علي الاخبار الخاصة بكل بلد وتاثيرها على العملة الخاصة بها فجميعنا يعلم ان بامكان خبر يظهر ان يطيح بالسوق راسا على عقب وان يصل بحسابات الي المضاعفة مرة واثنين وان يغلق حسابات من الاساس ولهذا هذا الجانب من التحليل هو اساسي بالطبع ولا يمكن التغافل عنه ولذلك عليك كي تكون ناجحا ان تجمع بين النوعين من التحليل.

رابع هذه المقومات: ان تحدد اطار زمني خاص بك من حيث التداول وان كنت ترغب في دخول الكثير من الصفقات والخروج فعليك ان تحدد اطار زمني اقل يحدد لك متي تدخل صفقاتك ومتي تخرج منها.

خامس هذه المقومات: ان تراجع تاريخ صفقاتك وان تحسب عدد نجاح صفقاتك وعدد الصفقات الخاسره لتتاكد انك تسير في الاتجاه السليم.

سادسا هذه المقوّمات: ادارة راس المال وهي من الاشياء المهمة والاساسيه في تداولك وينصح الكثير من الخبرا ء الفنيين بعدم استخدام اكثر من 2% من الرافعه المالية.

سابع هذه المقوّمات:  الثقة في النفس والتي تنبني من خلال نجاحاتك ومن خلال مهاراتك الفنيه في التداول ومن مميزات الثقة في النفس انك لا تسعي ورا عواطفك وبالتالي سوف لا تتاثر باي حركات للسوق سوا ء بطريقة مفاجئة او بالعادي.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

تحقق ايضا

إغلاق
إغلاق