مقالات

اشكال الرسم البياني

ومن ضمن اشكال الرسم البياني اشكال تدل علي الاستمراريه في الاتجاه مثل المثلث ويتكون عندما يكون السعر في ارتفاع ويستمر ليكون ارتفاع اخر معين ثم يضيق شيئا فشيئا حتي يتكون شكل مثلث ليكون علامة على الارتفاع والاستمراريه عليه.

وكذلك اذا تكون بشكل منخفض فانه يدل علي استمرارية الانخفاض ولذلك نفهم ان المثلث نوعان احدهما صاعد والاخر هابط وثاني الاشكال التي تدل علي استمراريه الاتجاه هو العلم.

[wpsm_offerbox button_link=”https://akhbarfx.com/trading-signals/” button_text=”إشترك الأن” ” title=”75% نسبة نجاح توصيات أخبار إف إكس” إشترك الأن بتوصيات أخبار إف إمس وإحصل على دوره تعليمية” thumb=”https://akhbarfx.com/wp-content/uploads/2015/10/fff1.jpg” ]

ومثله مثل المثلث ولكن بدلا من ان يكون شبه المثلث يكون شبيها بالعلم ويدل علي الاستمرارية في الاتجاه ان صاعد او هابط وجميع الاشكال المذكورة في المقال السابق والمذكورة حاليا انما تدل على تحليل للرسم البياني والتي يستعين بها المحللين للسعر او حركه السوق فهي تساعده علي معرفة الاتجاه القادم سواء كان بالبيع او بالشراء.

ومع مرور الوقت تكون متمرسا لان تخرج تلك الاشكال بمجرد العين المجرده او حتي النظرة السريعه.

كما انه جدير بالذكر انه كلما كان التايم المستخدم اكبر كلما كان الشكل المستخدم اوثق وكانت قراراتك ناجحه بنسبه كبيرة واما من يستخدمون التايم القصير فهم لا يهتمون باستخدام الاشكال علي الاطلاق نظرا لاغلاقهم الصفقات بصورة سريعه وفوريه وايضا ان كنت في البدايه من مرحله التحليل الفني وجديد في المجال فكل ما انصحك به هو استخدام الاساليب السهله الاستخدام مثل الميل والقمم والقيعان او الترندات وليس تقليل من شانها فهي من وجهة نظري تكفي وتحقق ايضا الكثير والكثير من الارباح.

المؤشرات وعلاقتها بتحليل السعر للعمله:

ولكي تكون متمرسا في التحليل الفني فهذا ياخذ منك بعض الوقت كي تستطيع التنبؤ ويكون توقعك في محله وصحيح وهناك العديد من المؤشرات التي تساعدك علي معرفة حركة السعر مثل: مؤشر الموفينج.

وهو يبين لك حركة السعر خلال فترة معينه تقوم انت بتحديدها فاذا اردت ان تعرف حركة السعر خلال ال10 ساعات وان كان السعر فوق او تحت السعر سيقوم برسم خط يبين لك تلك الحركة خلال ال10 ساعات وان اردت عدد ساعات اخري فانت من تختار تلك الساعات حسب رغبتك.

ولكن ما هي فائدة ذلك?  تستطيع من خلال معرفتك ان كان السعر اعلي من معدل ال10 ساعات التي قام المؤشر بحسابها ان تشتري تلك العمله او ان كان اقل من معدل ال10 ساعات فتستطيع وقتها بيع تلك العمله وبالتالي معرفة الاتجاه المستقبلي.

وثاني هذه الفوائد انك تستطيع حساب معدل اكثر من فترة زمنيه في نفس الوقت فيمكنك معرفته خلال ال10 وكذلك خلال ال30 ساعة ايضا ولكن كل ماعليك هو ان تحدد لكل فترة لون معين بحيث يمكنك التفرقة بينهم بمجرد النظر.

والفائده من ذلك انه كلما ارتفع الخط ذات المعدل الصغير اعلي الخط ذات المعدل الكبير فهذا يعني ان الطلب يتزايد علي تلك العمله الايام القادمة او الساعات القادمه وبالتالي تقوم بشرائها والعكس بالطبع صحيح.

وعليك في النهايه اختيار التوقيت المناسب لك حسب نوع حسابك وكميته.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

تحقق ايضا

إغلاق
إغلاق