أخبار الأسهماخبار عالمية

تبدأ مصانع منطقة اليورو 2017 باسرع نمو لها من 6 سنوات وبالتالي اسهم اوروبا ترتفع

لندن (رويترز) – أظهر مسح أن المصانع بمنطقة اليورو بدأت عام 2017 بزيادة نشاطها بأسرع وتيرة في نحو ست سنوات وأن شركات الصناعات التحويلية باتت أكثر تفاؤلاً مما كانت منذ منتصف 2012.

وزاد تفاؤل شركات الصناعات التحويلية. وقفز مؤشر فرعي للإنتاج المستقبلي إلى 66.9 من 63.7 مسجلا بذلك أعلى مستوى منذ أن بدأ جمع البيانات في يوليو تموز 2012.

وسلط المسح الضوء أيضا على الضغوط التضخمية المتزايدة وهو ما سيلقى ترحيبا من واضعي السياسات بالبنك المركزي الأوروبي الذين بذلوا جهودا كبيرة لقيادة الأسعار نحو الارتفاع بالوتيرة التي يريدونها.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.99 في المئة بقيادة سهمي فولفو السويدية لصناعة الشاحنات وسيمنس عملاق الهندسة الألمانية.

 

وتصدر سهم فولفو الرابحين في أوروبا مرتفعا 6.4 في المئة بعدما فاق أداء الشركة التوقعات بقوة لتحقق أرباحا أساسية بقيمة 5.66 مليار كرونة سويدية وترفع توقعاتها لسوق الشاحنات الأوروبية.

 

وتلقت أسهم القطاع الصناعي في أوروبا دعما من بيانات لقطاع الصناعات التحويلية مع تصدر سهم سان جوبان لصناعة مواد البناء وميشلان لصناعة الإطارات لقائمة الرابحين على مؤشر كاك 40 الفرنسي.

 

وبحلول الساعة 10:26 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.85 في المئة وكاك 40 الفرنسي 1.2 في المئة وداكس الألماني 0.99 في المئة.

 

 

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق