أخبار العملات

الدولار يواصل ارتفاعه وسط تكهنات عن الرئيس القادم للاحتياطي الفدرالي

واصل الدولار دعمه مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الاربعاء حيث تضيقت حلقة البحث عن رئيس لمجلس الاحتياطي الفدرالي.
وتداولمؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية دون تغيير كبير عند 93.39 في الساعة 03:43 بالتوقيت الشرقي.
وذكر الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم الثلاثاء انه سيختار قريبا رئيسا لمجلس الاحتياطى الفيدرالى بعد ان ضيق بحثه الى خمسة من المتأهلين للتصفيات النهائية. ومن المتوقع ان يتخذ قرارا قبل رحلته الى اسيا التى تبدأ فى 3 نوفمبر.
أما المرشحون النهائيون فهم رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي الحالي جانيت يلين، التي من المقرر أن تجتمع مع ترامب يوم الخميس. حاكم الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول؛ حاكم مجلس الاحتياطي الفدرالي السابق كيفن وارس؛ المستشار الاقتصادي في ادارة ترامب غاري كوهن والاقتصادي لجامعة ستانفورد جون تايلور.
وقد تعززت قيمة الدولار في الجلسات الأخيرة وسط تكهنات بأن ترامب يمكن أن يختار مرشحا أكثر تشددا من يلين، الذي من المقرر أن تنتهي ولايته في فبراير.
وارتفع الدولار/ين بنسبة 0.23٪ ليسجل 112.45.
واستقر اليورو/دولار ليتداول عند 1.1763.
فيما تراجع الباوند/دولار ليتداول عند 1.3178 و بنسبة 0.5٪ يوم الثلاثاء بعد تصريحات حذرة من قبل صناع السياسة في بنك انجلترا.
وأشار نائب محافظ بنك إنجلترا الجديد إلى أنه لم يؤيد الرأي القائل بأن أسعار الفائدة قد تحتاج إلى الارتفاع قريبا، وقال مسؤول آخر إن دعمه لرفع أسعار الفائدة “مرهون جدا بالبيانات”.
وجاءت هذه التصريحات بعد أن أظهرت البيانات في وقت سابق من اليوم أن التضخم قد ارتفع إلى أعلى مستوى في خمس سنوات ونصف العام في سبتمبر، مما أدى إلى الضغط على بنك انجلترا.
وفي ذلك الوقت يترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف البريطاني الاخير في وقت لاحق اليوم الاربعاء والذي من المتوقع ان يظهر ان التضخم في نمو الاجور مستمر في تراجع .
وتداول الجنيه الإسترليني دون تغيير مقابل اليورو، مع تداول اليورو/باوند عند 0.8924.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق