أخبار العملات

فوركس- الدولار يرتفع قبيل صدور التقارير الامريكية

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل نظرائه الرئيسيين الآخرين خلال تداولات اليوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون صدور بيانات الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم وسط تصاعد التكهنات حول اختيار رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي المقبل.
وظل الدولار الأمريكي مدعوما بعد صدور تقارير يوم الاثنين بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يحبذ الاقتصادي ستانفورد جون تايلور ليحل محل رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين العام المقبل. ويعتبر تايلور أكثر تشددا من( يلين) الرئيسة الحالية.
ومن المتوقع ان يجتمع ترامب مع يلين فى وقت لاحق من الاسبوع كجزء من بحثه حول مرشح جديد ليحتل منصبها.
ويراقب المشاركون في السوق أيضا محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي الحالي جيروم باول ومسؤول بنك الاحتياطي الفدرالي السابق كيفن وارش كمرشحين محتملين لنجاح يلين عندما تنتهي ولايتها في فبراير.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات حول بناء المنازل وتراخيص البناء في الساعة 8:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة .
وانخفض سعر اليورو/دولار بنسبة 0.29٪ ليتداول عند 1.1731، في حين تراجع مؤشر فيما تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.36٪ ليتداول عند 1.3143 بعد أن أظهرت البيانات أن معدل البطالة في المملكة المتحدة استقرت في آب/أغسطس في حين ارتفع التضخم في نمو الأجور أكثر مما كان متوقعا.
وتعرض الجنيه لضغوط البيع بعد أن أشار نائب محافظ بنك انكلترا الجديد يوم الثلاثاء إلى أنه لم يؤيد الرأي القائل بأن أسعار الفائدة ربما تحتاج إلى الارتفاع قريبا، في حين اعلنت مسؤولة اخرى عن دعمها لرفع معدل الفائدة قائله انه متوقف على البيانات”.
وارتفع استقر الدولار/ين بنسبة 0.46٪ ليتداول عند 112.72 في حين ارتفع الدولار/فرنك بنسبة 0.30٪ ليصل إلى 0.9812.
وتراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.31٪ ليتداول عند 0.7821 , و النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.68٪ ليتداول عند 0.7122.
وفي الوقت نفسه، استقر الدولار/كندي ليتداول عند 1.2528.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.30٪ ليتداول عند 93.64 الساعة ل 05:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وهو أعلى مستوى له منذ 9 أكتوبر.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق