أخبار العملاتاخبار الفوركس

فوركس- اليورو يسجل اعلى مستوياته والدولار والنيوزلندي يتراجعان

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته في أسبوع واحد خلال تداولات اليوم الخميس حيث تجاهل المستثمرون حالة عدم اليقين السياسي في إسبانيا قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل، في حين انحرف الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر.
وارتفع سعر اليورو/دولار بنسبة 0.46٪ ليتداول عند 1.1840، وهو اعلى مستوى منذ 13 تشرين الاول (أكتوبر) بحلول الساعة 08:45 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:45 بتوقيت جرينتش).
وذكرت الحكومة الاسبانية يوم الخميس انها مستعدة لتفكيك الحكم الذاتى لكاتالونيا وفرضت حكما مباشرا بعد ان رفض رئيس المنطقة كارليس بويجديمونت التخلى عن اعلان الاستقلال.
ويترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن يعلن البنك المركزي أنه سيبدأ قريبا في تقليص برنامج تحفيز شراء الأصول.
وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.43٪ بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين عند 113.15 بين عشية وضحاها، حيث ظل المستثمرون يركزون على من سيكون الرئيس التالي للاحتياطي الفدرالي.
وقد تعزز الدولار في الجلسات الأخيرة بتوقعات بأن الرئيس دونالد ترامب يمكن أن يختار زعيم مجلس الاحتياطي الفدرالي أكثر صرامة من الرئيس الحالي جانيت يلين.
وانخفض النيوزيلندي/دولار بنسبة 1.75٪ ليصل إلى 0.7024، مما وضعه على المسار الصحيح لأكبر انخفاض له خلال يوم واحد في السنة.
وجاء الانخفاض في النيوزيلندي بعد أن أثارت نتائج الانتخابات مفاجئة أن الحكومة الجديدة يمكن أن تتبع سياسات من شأنها أن تضعف العملة.
و تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.24٪ ليصل إلى 1.3173.
وتعرض الجنيه لضغوط بيع متجددة بعد أن أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة تراجعت بشكل حاد في سبتمبر أكدت المخاوف من تباطؤ الاقتصاد.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.23٪ ليتداول عند 93.09.
في الولايات المتحدة، أظهرت بيانات يوم الخميس أن مطالبات البطالة الأولية انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من 44 عاما الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن سوق العمل في انتعاش بعد أن أدى إعصار هارفي وإيرما إلى انخفاض في في أيلول / سبتمبر
وفي الوقت نفسه، أظهر تقرير آخر أن نشاط مؤشر نشاط التصنيع في منطقة فيلادلفيا ارتفع بشكل غير متوقع هذا الشهر.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق