أخبار الذهب

الذهب يستهل تداولات الاسبوع عند ادنى مستوياته على مدى 3 شهور

بدأت أسعار الذهب تداوت الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى لها فى ثلاثة أشهر خلال تداولات اليوم ، حيث عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة إلى حد كبير التوقعات المرتفعة بالفعل بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعه في كانون الأول / ديسمبر، ومن المرجح حدوث زيادات أخرى في عام 2018.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تداولت عقود الذهب عند 1270.33 دولار للأونصة الواحدة بحلول الساعة 3:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ أوائل آب/اغسطس خلال تداولات يوم الجمعة.
وسجل المعدن الأصفر خسارة أسبوعية بنحو 0.2٪ الأسبوع الماضي، وهو ثالث انخفاض من هذا القبيل على التوالي.
وأفاد معهد إدارة التموين يوم الجمعة أن مؤشر مديري المشتريات غير الصناعية ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 2005.
كما أظهر تقرير آخر أن الطلبات الجديدة للسلع التي تقدمها الولايات المتحدة ارتفعت في شهر ايلول/سبتمبر، وارتفعت طلبات شراء السلع الرأسمالية الأساسية أكثر مما كان متوقعا.
وجاء ذلك بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكية الشهري أن الاقتصاد الامريكي أضاف وظائف أقل من التوقعات في تشرين الاول/اكتوبر، فيما انخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ كانون الاول/ديسمبر 2000.
وأبرزت البيانات الأكثر تفاؤلا قيام مجلس الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع في الأشهر القادمة.
ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي الأمريكي اجتماعه النهائي للسياسة العامة خلال الفترة من 12 إلى 13 كانون الاول/ديسمبر، مع تسعير فرصة رفع أسعار الفائدة الآجلة بنسبة 100٪ في ذلك الاجتماع، وفقا لأداة الاحتياطي الفدرالي Investing.com.
ويعتبر الذهب حساس جدا لرفع معدلات الفائدة ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير العوائد مثل السبائك، مع زيادة الدولار، الذي يتم تسعيره.
وخلال الاسبوع المقبل يواصل المستثمرون مراقبة التقدم المحرز في مشروع قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي في ما سيكون أسبوعا هادئا نسبيا بالنسبة للبيانات الاقتصادية.
وقال كيفن برادي، رئيس لجنة كتابة الضرائب في مجلس النواب، إنه يعتزم طرح تعديل على مشروع القانون اليوم الاثنين.
ويعتقد بعض المتداولين أن الإصلاحات الضريبية يمكن أن تعزز النمو، مما يضيف ضغطا على مجلس الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة، والمعروفة باسم (تجارة ترامب).
وفي مكان آخر في كومكس، ارتفعت عقود الفضة بنبة 5.0 سنت أو 0.3٪، لتصل إلى 16.88 دولار للأنصة. ومن بين المعادن الثمينة الأخرى، ارتفع مؤشر معدن البلاتينيوم بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 923.40 دولار، في حين ارتفع معدن البلاديوم بنسبة 0.6٪ ليصل إلى 997.28 دولار للأونصة.
وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر معدن النحاس بنسبة 3.5 سنت أو 1.1٪ ليصل إلى 3.152 دولار للرطل.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق