أخبار العملات

فوركس- الدولار يستقر وسط التركيز على قانون اصلاح الضرائب الامريكية

استقر الدولار أمام نظرائه الرئيسيين الآخرين خلال تداولات اليوم الأربعاء وسط مخاوف جديدة بشأن الإصلاحات الضريبية القادمة من الولايات المتحدة.
وقد تأثر الدولار الأمريكي بتقارير مفادها أن خفض ضريبة الشركات الرئيسية والتي هي قيد المناقشة حاليا حول خطط الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة قد يتم تأجيلها لمدة عام.
وذكرت صحيفة // الواشنطن بوست // يوم امس الثلاثاء ان الزعماء الجمهوريين فى مجلس الشيوخ يفكرون فى تأجيل تنفيذ خفض الضرائب على الشركات الرئيسية للالتزام بقواعد مجلس الشيوخ.
وقد تم دعم الدولار الامريكى فى الجلسة الاخيرة وسط انعقاد الامال ان تساعد التخفيضات الضريبية التى تقوم بها الادارة الامريكية على تعزيز الاقتصاد.
واستقر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 94.77 بحلول الساعة 02:10 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (06:10 بتوقيت جرينتش).
كما انخفض سعر الدولار/ين بنسبة 0.16٪ ليسجل 113.82، متراجعا عن أعلى مستوى له في ثمانية أشهر عند 114.73.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، استفاد الدولار من المواقف المتباينة لمجلس الاحتياطي الفدرالي وبنك اليابان. حيث صرح محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا أن البنك المركزي سيواصل سياسته المتعلقة بالتيسير النقدي، لكنه أضاف أن البنك يراقب عن كثب الآثار الاقتصادية للتحفيز الطويل الأمد.
واستقر اليورو/دولار ليتداول عند 1.1593، وهو أدنى مستوى منذ منتصف تموز/يوليو، ليبقى متأثرا بقرار البنك المركزي الأوروبي في أواخر الشهر الماضي لتوسيع عمليات شراء السندات حتى ايلول/سبتمبر 2018.
وفي مكان آخر، تراجع مؤشر الباوند/دولار بنسبة 0.10٪ ليسجل 1.3154، في حين استقر الدولار/فرنك ليتداول عند 0.9992.
ايضا ارتفع الدولار الأسترالي والنيوزيلندي مقابل الدولار مع ارتفاع الاسترالي/دولار بنسبة 0.17٪ ليسجل 0.7655 و النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.16٪ ليصل إلى 0.6910.
في حين تراجع مؤشر الدولار/كندي بنسبة 0.12٪ ليسجل 1.2765.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق