أخبار العملات

فوركس- الباوند يرتفع وسط انعقاد الامال في احراز تقدم حول البريكست

ارتفع الجنيه الإسترليني خلال تداولات اليوم الاثنين ليحقق مكاسب مقابل الدولار واليورو بعد تقارير تفيد بأن بريطانيا والاتحاد الأوروبي على وشك تحقيق اختراق في المرحلة الأولى من محادثات بريكسيت.

فلقد ارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.42٪ ليصل إلى 1.3528 بحلول الساعة 07:07 صباحا بالتوقيت الشرقي من حوالي 1.3426 في وقت سابق.

وتعزز الجنيه بعد صدور تقارير تفيد بأن بريطانيا قدمت تنازلا رئيسيا عن الحدود الايرلندية، ولم تقدم أي تشعب بين ايرلندا الشمالية والجمهورية حول السوق الموحدة وقواعد الاتحاد الجمركي.

وتسعى ايرلندا التى يدعمها الاتحاد الاوربى للحصول على تأكيدات بان بريطانيا ستلتزم بابقاء لوائح الاعمال فى ايرلندا الشمالية كما هو الحال فى الاتحاد الاوروبى لتجنب “حدود صعبة” يمكن ان تعطل السلام فى الجزيرة.

ويأمل رئيس الوزراء البريطاني أن تكون المحادثات مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر والمفاوضات على الخروج من الاتحاد الأوروبي، ميشيل بارنييه يوم الاثنين يمكن أن تقنع قادة الاتحاد الأوروبي بأن “تقدما كافيا” قد تم على شروط الخروج ليتفقوا الاسبوع المقبل على فتح محادثات حول علاقاتهم التجارية المستقبلية.

ومع مرور الوقت فإن موعد الخروج سيكون في مارس 2019، تتعرض ماي لضغوط لبدء بمحادثات حول علاقاتها التجارية المستقبلية بحلول نهاية العام للتخلص من حالة عدم اليقين بالنسبة للشركات التي تعمل في الاتحاد الأوروبي.

وارتفع الجنيه الاسترليني أيضا مقابل اليورو مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.82٪ ليصل إلى 0.8757.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

تحقق ايضا

إغلاق
إغلاق