أخبار العملات

فوركس- الدولار يرتفع مقابل العملات الاخرى

ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الاثنين بعد أن أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون الضرائب في عطلة نهاية الأسبوع، مما عزز التوقعات لتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفدرالي.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.34٪ ليصل إلى 93.13 قبل 03:44 صباحا بالتوقيت الشرقي.
وتعزز الدولار بسبب التوقعات بأن التخفيضات الضريبية للشركات سوف تحفز الاقتصاد الأمريكي، وأيضا دفع عائدات الخزانة للارتفاع ، حيث أن الحكومة تصبح أكثر اعتمادا على الديون بسبب انخفاض الدخل الضريبي.
ومن المقرر أن تبدأ المحادثات في وقت لاحق من الأسبوع على خلفية التوفيق بين إصدار مجلس الشيوخ مع نسخة منفصلة سيتم تمريرها بالفعل من قبل مجلس النواب حتى يمكن إرسال فاتورة نهائية إلى الرئيس دونالد ترامب للتوقيع عليها.
وظل المستثمرون حذرين وسط مخاوف بشأن التحقيقات الجارية حول تدخل روسيا ، بعد صدور تقارير يوم الجمعة أن مستشارالأمن القومي السابق مايكل فلين مستعد للإدلاء بشهادته ضد ترامب في التحقيق الجاري.
واعترف فلين بالذنب صباح يوم الجمعة امام مكتب التحقيقات الفيدرالى حول اتصالاته مع السفير الروسى لدى الولايات المتحدة فى ديسمبر عام 2016. واعترف ايضا بالتحدث مع احد كبار اعضاء فريق ترامب الانتقالي بشأن اتصالاته مع السفير.
وارتفع الدولار/ين بنسبة 0.64٪ ليصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين ونصف من 112.91.
وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.23٪ ليسجل 1.1868.
كما تراجع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، لكن الخسائر كانت محتملة وسط أمل في إحراز تقدم في محادثات بريطانيا بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وانخفض مؤشر الباوند/دولار بنسبة 0.16٪ ليسجل 1.3450، متراجعا من أعلى مستوى له في شهرين عند 1.3548.
ومن المقرر ان يلتقى رئيس الوزراء البريطاني جان كلود جونكر والمفاوض الرئيسي للخروج من الاتحاد الاوروبي ميشيل بارنييه في وقت لاحق اليوم الاثنين وسط آمال في تحقيق مزيد من التقدم في مفاوضات الخرود المحفوفة بالمخاطر.
وفي مكان آخر، تراجع الاسترالي/دولار ليتداول عند 0.7606 وتراجع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.38٪ ليتداول عند 0.6865.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

تحقق ايضا

إغلاق
إغلاق