أخبار العملات

فوركس- الدولار يقلص مكاسبه لكنه يبقى في المنطقة الإيجابية

خفض الدولار مكاسبه مقابل نظرائه الرئيسيين الآخرين خلال تداولات اليوم الاثنين، فيما اثقلت حالة الاضطراب السياسي في واشنطن على معنويات السوق، على الرغم من أن اخبار مشروع قانون الإصلاح الضريبي المرتقب تم التصويت عليه من قبل مجلس الشيوخ مما واصل تقديم الدعم للدولار.
وارتفع الدولار الأمريكي بعد صدور قرار مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت متأخر من يوم الجمعة، وهو ما يمثل فوز الرئيس دونالد ترامب السياسي الأول.
وقالت ادارة ترامب ان خفض الضرائب سوف يولد نموا ويحفز من التضخم ، ويأمل المستثمرون فى ان تسرع وتيرة تشديد السياسة النقدية من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالى.ومع ذلك، كان من المتوقع أن ترتفع الاضطرابات السياسية الجديدة في الولايات المتحدة بعد أن صرح مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين انه مستعد للتعاون في التحقيق الخاص حول الصلات المزعومة بين حملة ترامب وروسيا .
واعترف فلين بالذنب صباح يوم الجمعة امام مكتب التحقيقات الفيدرالى حول كذبه بشأن علاقته مع السفير الروسى لدى الولايات المتحدة فى ديسمبر عام 2016. واعترف ايضا بالتحدث مع احد كبار اعضاء فريق ترامب الانتقالي بشأن اتصالاته مع السفير.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.40٪ ليتداول عند 93.17 بحلول الساعة 05:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (09:15 بتوقيت جرينتش).
فيما تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.34٪ ليسجل 1.1855، و الباوند/دولار بنسبة 0.30٪ ليتداول عند 1.3432.
وارتفع الجنيه الإسترليني الأسبوع الماضي وسط أخبار ان قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (بريكزت) تتحرك في اتجاه إيجابي
ومع ذلك، بقي المستثمرون أكثر حذرا كما أعطى الاتحاد الأوروبي رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي موعدا حتى يوم الاثنين لاقتراح عرض خروج أكثر شمولا.
وفي مكان آخر، تراجع الين والفرنك السويسري مقابل الدولار مع ارتفاع الدولار/ين بنسبة 0.62٪ ليتداول عند 112.89 و الدولار/فرنك بنسبة 0.71٪ ليصل إلى 0.9832.
وتراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.12٪ ليتداول عند 0.7604 والنيوزيلندي/دولار بنسبة 0.39٪ ليصل إلى 0.6864.
وفي الوقت نفسه، استقر الدولار/كندي ليتداول عند 1.2691.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق