أخبار النفط

أسعار النفط الخام في أعلى مستوى في ثلاث سنوات قبيل صدور بيانات المخزون الأمريكي

كانت أسعار النفط الخام تتداول عند أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات يوم الأربعاء، حيث ينتظر المتداولين صدور بيانات المخزون الأمريكية الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم.

ارتفع سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط في فبراير بنسبة 38 سنتا أو نحو 0.60٪ ليصبح عند 63.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:45 صباحا بتوقيت الشرق (08:45 بتوقيت جرينتش)، وهو السعر الأعلى منذ ديسمبر 2014.

فين حين حقق نفط برنت لتسليم مارس في بورصة العقود الآجلة في Intercontinental Exchange في لندن 25 سنتا أو نحو 0.36٪ إلى 68.07 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2015.

كما صرح معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 11.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 يناير، مقارنة مع التوقعات بانخفاض 3.9 مليون برميل.

وكان المشاركون في السوق يتطلعون إلى بيانات مخزونات النفط الخام الأمريكية في إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء وسط توقعات بانخفاض 3.9 مليون برميل.

ولا تزال أسعار النفط تستفيد من جهود خفض الانتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للنفط وروسيا. واتفق المنتجون فى ديسمبر على تمديد التخفيضات الحالية فى انتاج النفط حتى نهاية عام 2018.

يذكر أن اتفاقية خفض انتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا تم الموافقة عليها فى الشتاء الماضى من جانب دول الأوبك وروسيا وتسعة منتجين عالميين آخرين. وكان من المقرر أن تنتهي الاتفاقية في مارس 2018، بعد أن تم تمديدها مرة واحدة.

في حين ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 0.10٪ لتصل إلى 1.847 دولار للجالون، فيما ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 1.85٪ إلى 2.977 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

للمزيد من تحليلات وتوصيات الأسواق العالمية والمحلية إضغط هن

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق