أخبار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب بينما ينخفض الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء حيث تراجع سعر الدولار إلى أدنى مستوياته في شهر ونصف مقابل الين وسط توقعات بإمكانية أن يتحرك بنك اليابان لتخفيض برنامج التحفيز الضخم في وقت لاحق من هذا العام.

تم تداول العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس عند 1,315.20 دولار للأونصة بحلول الساعة 04:59 صباحا بتوقيت الشرق (09:59 بتوقيت جرينتش)، ليقترب من حوالي 2.00 دولار أو 0.14٪ من آخر إغلاق لها، بعد أن خسر نحو 0.7٪ يوم الثلاثاء.

وتوسعت خسائر الدولار ين إلى جلسة ثانية، متراجعا إلى أدنى مستوياته منذ 1 ديسمبر بعد أن قام بنك اليابان برفع حجم مشترياته من السندات يوم الثلاثاء، مذكرًا المستثمرين بأنه سيعيد السياسة النقدية في نهاية المطاف.

كما تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 92.15 من أعلى مستوى في أسبوع واحد من 92.36.

واستمر الطلب على الدولار مدعومًا بتوقعات رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام بعد تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة الذي لم يفعل شيئا لتغيير النظرة إلى سياسة التشديد النقدي.

وفي حين أن معدل نمو الوظائف يبرد في كانون الأول/ديسمبر، فإن الزيادة في نمو الأجور تشير إلى قوة في سوق العمل.

يعتبر الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك بدون عائد، مع تعزيز الدولار، الذي يتم التسعير وفقا له.

وكان الضعف الأخير الذي أصاب الدولار قد دعم أسعار الذهب مما جعل المعدن المقوم بالدولار أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وفى الاسبوع الماضى سجل الذهب مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالى للمرة الاولى منذ ابريل.

بالنسبة لتجارة المعادن، ارتفع سعر الفضة بنسبة 0.21٪ لتسجل 17.04 دولار للأونصة، في حين انخفضت أسعار البلاتين بنسبة 0.55٪ ليتداول عند 966.90 دولار للأونصة. وارتفع النحاس بنسبة 0.59٪ ليتداول عند 3.235 دولار للرطل.

للمزيد من تحليلات وتوصيات الأسواق العالمية والمحلية إضغط هن

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق