أخبار العملات الإفتراضية

عملات الريبل وبيتكوين تخضع لضغوطات بيعية والإيثيريوم يصل لمستويات قياسية

وسًعت أسعار ريبيل وبتكوين بيع انخفاضها اليوم الأربعاء، مع تراجع ريبيل نحو 20٪، في حين ارتفع منافسه إثيريوم إلى مستويات قياسية جديدة مع استمرار ارتفاعه القوي.

كان يتداول ريبيل عند 1.82 دولار بحلول الساعة 05:57 صباحًا بتوقيت الشرق (10:57 بتوقيت جرينتش) على بورصة بولوينكس بعد انخفاضه إلى 1.61 دولار في وقت سابق. انخفضت الأسعار بنحو 15٪ يوم الثلاثاء.

كان يتداول البتكوين عند 13،718.00 دولار على بورصة بيتفينكس بعد انخفاضه بنسبة 3.4٪ يوم الاثنين.

وصل إثيريوم إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1،386.60 دولار على بورصة بيتفينكس قبل أن يتراجع إلى 1.290.00 دولار.

وقد خفض ذلك القيمة السوقية للريبل إلى 74.6 مليار دولار، ورفع قيمة إثيريوم إلى 125 مليار دولار.

يوم الاثنين، استعاد إثريوم لقب ثاني أهم عملة رقمية من حيث القيمة بعد أن طرقت مؤقتًا إلى المركز الثالث بعد أن أخذ مكانه إكس أر بي ريبل في الأسبوع الماضي.

وظل بيتكوين أكبر عملة رقمية من خلال قيمة سوقية تبلغ 236 مليار دولار.

وقد بيعت العملات الرقمية منذ تحرك موقع CoinMarketCap بشكل مفاجىء يوم الاثنين لاستبعاد الأسعار من البورصات الكورية الجنوبية من حساباته لأسعار العملات الرقمية.

كما تأثرت الاسعار بأنباء تفيد بأن السلطات المالية الكورية الجنوبية تقوم بتفتيش ستة بنوك محلية تقدم حسابات افتراضية للعملة للمؤسسات.

كما عزز تقرير يفيد بأن الحكومة الصينية تدرس اتخاذ مزيد من الاجراءات للقضاء على استخراج العملة الرقمية من بيعها.

وقد حظى ارتفاع الإثيريوم بتأييد من التعليقات الأخيرة التي قدمها المبتكر المشارك ستيفن نيرايوف الذي قال في مقابلة مع سي إن بي سي يوم الاثنين أن بروتوكولها يمكن أن يؤدي إلى تبني جماعي لمجموعة واسعة من تطبيقات بلوكشين.

قال ستيفن نيرايوف ” ما تراه مع إثيريوم هو زيادة هائلة في عدد المشاريع – هناك مليارات الدولارات يتم ضخها في النظام البيئي في الوقت الراهن – ربما هناك زيادة 10 أضعاف في مشاريع هذا العام من العام الماضي، والتي يمكن أن تؤدي بسهولة إلى مضاعفة، وربما ثلاثة أضعاف في الأسعار بحلول نهاية العام “

إضغط للمزيد من تحليلات وتوصيات الأسواق العالمية والمحلية 

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق