اخبار الفوركس

فوركس – الدولار يتداول عند أعلى معدل له في أسبوع مقابل منافسيه

كان الدولار يتراوح على أعلى مستوياته في أسبوع واحد مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الثلاثاء مع استمرار توقعات رفع أسعار الفائدة القادمة عبر بنك الاحتياطي الفيدرالي لدعم الطلب على الدولار.

وجد الدولار الدعم بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في سان فرانسيسكو جون ويليامز يوم السبت أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام نظرًا لأن الاقتصاد سيستفيد من التخفيضات الضريبية.

وجاءت التعليقات بعد يوم واحد من قيام رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر بالتصريح بأنها تتوقع أربعة ارتفاعات في أسعار الفائدة هذا العام، وذلك بفضل النمو الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة وانخفاض معدلات البطالة.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.21٪ عند 92.27 بحلول الساعة 05:15 صباحًا بتوقيت الشرق(09:15 بتوقيت جرينتش).

اليورو والجنيه الإسترليني كانا أقل، مع انخفاض تداول اليورو دولار بنسبة 0.29٪ ليتداول عند 1.1933 ومع انخفاض تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.31٪ ليتداول إلى 1.3526.

وتجاهلت العملة الموحدة البيانات في وقت سابق مما يدل على أن الثقة الاقتصادية في منطقة اليورو تحسنت بأكثر من المتوقع الشهر الماضي، في حين ارتفع الإنتاج الصناعي الألماني أكثر من المتوقع في نوفمبر.

وكان الين أقوى، مع انخفاض تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.23٪ ليسجل 112.85 بينما ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري 0.54٪ ليسجل 0.9824.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قلص البنك المركزي الياباني حجم عرض إعادة شراء السندات بنسبة 5٪ في أحدث عملياته في السوق، مذكرًا المستثمرين بأنه سيطبع السياسة النقدية في نهاية المطاف.

على الجانب الآخر، كان الدولار الاسترالي أقل، مع تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.28٪ ليسجل 0.7821، في حين بقي تداول الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي ثابتًا عند 0.7170.

وفي الوقت نفسه، ارتفع تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي بنسبة 0.12٪ وتداول 1.2437.

للمزيد من تحليلات وتوصيات الأسواق العالمية والمحلية إضغط هنا

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق