تحاليل يومية

نظرة عامة على الاسترالي دولار

السلام عليكم

اخواني الكرام اقدم لكم التحليل الفني والاساسي ,واهم اوقات التداول واهم البيانات الاقتصادية لزوج #AUDUSD من يوم 03/01 الى يوم 05/01 لسنة 2018

التحليل الفني

الزوج الى الان يواجه مستويات مقاومة تاريخية قوية جدا موضحه لكم داخل مستطيل

ونلاحظ ما يلي على الجارت:

1-الزوج الان عند مستويات فيبوناتشي تصحيحة واضحه جدا على الرسم البياني تقع بين 78.6-61.8 فيبو

2-نموذج توافقي القرش بدء بتكوين النقطة B من الضلع XA عند التصحيح 38.2

3-ماكدي في مناطق سالبة

4-قاوم الزوج بقوة عند كل من الميوري ماث على الفريم 4 ساعات

5- عند نقطة R2-R1 يمثل مقاومة رئيسية لم يخترقها الزوج لاكثر حيث كل نقطه تمثل نقطة D وكلهما مستويات مقاومة قوية جدا

6-تشبعات واضحة جدا على مؤشر الاستوكاستك وRSI

انا شخصيا افضل البيع واهم نقطة هي غلاق اجزء من العقد مع ستوب اعلى مقاومه مرسومة بلخط الاحمر

ويفضل ان يكون الخروج من الصفقه وفق نسبة مخاطره على حسابك لا تتعدى ال5%

افتح الرسم البياني وقرر الدخول على فريم الاصغر لك تكون الروئيية اوضح وانتظر البرايس اكشن

اهم البيانات المنتظره هذا الاسبوع بتوقيت جرينش

الأربعاء 3 يناير

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن ISM في أمريكا

يصدر في تمام الساعة 03:00 مساءا بتوقيت جرينتش، ويصدر هذا المؤشر بناءا على المسح الذي تم على مديري المشتريات بالقطاع التصنيعي ويتم حسابه من خلال خمسة من أصل 11 مكون بالمسح الشهري لما يقرب من 300 شركة محلية. ويشمل المسح استفتاء مديري المشتريات حول الاتجاه العام للإنتاج والطلبات الجديدة، والطلبات غير المنجزة، والمخزونات التي لديهم، ومخزونات العملاء والواردات والأسعار. ولهذا المؤشر أهمية كبيرة، حيث يهدف هذا المؤشر الى تقديم صورة واضحة عن ظروف العمل الحالية، وإلى صنّاع القرار في الشركات وللمحللين الماليين، إلى جانب مديري المشتريات، والرؤساء التنفيذيين في الشركات.

نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي

تصدر في تمام الساعة 07:00 مساءا بتوقيت جرينتش، ويراقب المتداولون نتائج الإجتماعات بشكل كبير، حيث توفر نتائج الاجتماع إشارات دقيقة بشأن موقف اللجنة من السياسة النقدية، وبالتالي يبحث المتداولون عن أي بوادر قد تشير إلى قرار معدلات الفائدة المستقبلي. ولهذا المؤشر تأثير كبير على الدولار الأمريكي، فإذا جاءت التلميحات إيجابية فيكون لذلك تأثير إيجابي على الدولار، بينما إذا جاءت التلميحات سلبية فإن ذلك يضر بالدولار الأمريكي.

مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع الخاص غير الزراعي ADP في أمريكا

يصدر في تمام الساعة 01:15 مساءا بتوقيت جرينتش، ويقيس هذا المؤشر التغير في أعداد التوظيف خلال الشهر السابق باستثناء القطاع الزراعي والحكومي؛ ويشمل المؤشر حوالي 400.000 شركة في الولايات المتحدة وحوالي 23 مليون موظف يعملون في كافة القطاعات الصناعية الخاصة. ولهذا المؤشر تأثير على الدولار الأمريكي، فإذا جاء الرقم الحقيقي للمؤشر بأكبر من التوقعات الاقتصادية فيكون لذلك تأثير إيجابي على الدولار الأمريكي والعكس صحيح.

مؤشر إعانات البطالة الأمريكية

يصدر في تمام الساعة 01:30 مساءا بتوقيت جرينتش، ويقيس هذا المؤشر التغير في أعداد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي. ويتم تجميع بياناته بصفة أسبوعية. ولهذا المؤشر أهمية كبيرة بالنسبة للأسواق، فمن خلال مراقبة بيانات المؤشر، يستطيع المستثمرون تشكيل وجهة نظر حول سوق التوظيف. وفي حالة تضخم الأجور، تزيد احتمالات رفع معدلات الفائدة بالإضافة إلى تراجع أسعار الأسهم والسندات ولهذا يجب تذكر أن تراجع إعانات البطالة يعني قوة سوق التوظيف والعكس صحيح.

مؤشر مخزونات النفط الخام الأمريكية

يصدر يوم الأربعاء في تمام الساعة 03:30 مساءا بتوقيت جرينتش، ويقيس هذا المؤشر التغير في إجمالي عدد براميل النفط الخام بمخزونات الشركات التجارية خلال الأسبوع الماضي، حيث تؤثر أسعار المنتجات البترولية على معدلات التضخم. ولهذا المؤشر أهمية كبيرة على أسعار النفط الخام، فإذا تراجعت المخزونات، يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط الخام أو ارتفاع أسعار المنتجات البترولية والعكس صحيح.

الجمعة 5 يناير

مؤشر الميزان التجاري الأسترالي

يصدر في تمام الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ويقيس هذا المؤشر التغير في القيمة بين الواردات والصادرات والخدمات خلال فترة محددة. ولهذا المؤشر تأثير كبير على الدولار الأسترالي، فإذا حققت القراءة ارتفاعًا فاق المتوقع، أثر ذلك بشكل إيجابي على الدولار الاسترالي. أما إذا سجلت تراجع دون المتوقع، فيؤثر ذلك بالسلب على الدولار الاسترالي.

بيانات التوظيف الأمريكية

تصدر في تمام الساعة 01:30 مساءا بتوقيت جرينتش، وتتضمن عدة مؤشرات مثل مؤشر التغير في التوظيف في القطاع غير الزراعي، مؤشر معدل البطالة، مؤشر متوسط الأجر في الساعة، ولتلك المؤشرات أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد الأمريكي، فمن خلال متابعة بيانات التوظيف، يمكن للمستثمرون معرفة مدى تراجع أداء سوق العمل. كما أن لهم تأثير على الدولار الأمريكي، حيث يعد ارتفاع القراءة بنحو أكبر من المتوقع إيجابيًا للدولار الأمريكي. فيما يعتبر تراجعها دون التوقعات سلبيًا للدولار الأمريكي.

مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ISM في أمريكا

يصدر في تمام الساعة 03:00 مساءا بتوقيت جرينتش، ويتكون هذا المؤشر من أربعة مكونات بهذا المؤشر وهم: نشاط الأعمال (مرتبط بمؤشر الإنتاج بشكلٍ وثيق) والطلبات الجديدة، والتوظيف، وتسليم التوريدات (يعرف أيضًا باسم أداء البائع) ويتم تعديل الثلاث مكونات الأولى على أساس موسمي ولكن مكون تسليم التوريدات غير معدل على أساس موسمي. ويشير تجاوز القراءة فوق المستوى 50% تشير إلى توسع القطاع غير التصنيعي بوجهٍ عام، أما دون المستوى 50% فيشير إلى انكماشه. ولهذا المؤشر أهمية كبيرة، ويراقب المتداولون هذا المؤشر بدقة؛ حيث يوفر هذا المؤشر بيانات مبكرة عن أداء الاستثمارات، بالإضافة إلى أنه قد يعتبر مؤشر رائد لأداء النشاط الاقتصادي بوجهٍ عام.

التحليل الاساسي

الحدث الاهم والاقوى في الاسبوع سابق هو قرار الفائدة الامريكي حيث رفعت الهيئة التنظيمية سعر الفائدة إلى 1.5٪. وظلت توقعات التضخم لعام 2018 هي نفسها على مستوى 1.9٪ وهو أقل من المستوى المستهدف. ومع ذلك، فإن سوق العمل تستمر في تعزيز في العام المقبل قد يقلل إلى 3.9٪. وأآثر التوقعات هي توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي: ففي عام 2018 قد وصل إلى 2.5٪ )مقابل توقعات سبتمبر البالغة 2.1٪) وكان الحافز الرئيسي للنمو السريع للزوج هو تراجع الطلب على العملة الأمريكية في نهاية العام والإصدارات الاسترالية الاقتصادية الكلية القوية. ودخل الجهاز القناة الجانبية بسبب الافتقار إلى الإصدارات الرئيسية في كلا البلدين.

في بداية الأسبوع، أشار البنك الاحتياطي الأسترالي إلى أن زيادة نمو العملة الوطنية يمكن أن تبطئ معدل التضخم ومعدل نمو الاقتصاد. هذه التعليقات عادة ما تؤدي إلى الانخفاض السريع للدولار الأسترالي. وسيتطور الزخم التصاعدي كذلك، ومن مستويات المقاومة الرئيسية، من المتوقع حدوث الانخفاض السريع.

للمزيد من تحليلات وتوصيات الأسواق العالمية والمحلية إضغط هنا

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق