أخبار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب مع توجه جميع الأنظار نحو التعريفات الجمركية الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس ، حيث ظل المستثمرون حذرين قبيل الإيضاح المتوقع من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التعريفات الجمركية المقترحة.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بمؤشر كومكس بنسبة 0.11 ٪ لتصل إلى 1،329.0 دولار للأوقية من 02:05 صباحا بتوقيت الشرق (06:05 بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع أن يقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مزيدًا من التفاصيل في وقت لاحق اليوم الخميس حول خططه لفرض رسوم جمركية تصل إلى 25٪ على واردات الصلب و 10٪ على واردات الألمنيوم حيث يعيد التززامه بجدول أعماله التجاري القومي.

تراجعت الثقة عقد إعلان المستشار الاقتصادي لترامب غاري كوهين استقالته يوم الثلاثاء. وقيل أنه تم اتخاذ القرار عقب خلاف بين كوهن والرئيس الأمريكى حول التعريفات الجمركية على الواردات.

ويخشى التجار من أن تؤدي التعريفات المقترحة إلى نشوء تضخم وإثارة الانتقام من الشركاء التجاريين الأمريكيين. يمكن لحاملي سندات الخزانة الأمريكية الرئيسيين، بما في ذلك الصين والاتحاد الأوروبي، تقليل ممتلكاتهم من الأصول الأمريكية ردا على ذلك.

كما ذكر البيت الأبيض في وقت متأخر من يوم الأربعاء أن كندا والمكسيك وربما دول أخرى قد تُعفى على الأقل لفترة من الوقت من التعريفات الجمركية المقترحة.

واستقر مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، عند 89.60 ، بالقرب من أدنى مستوياته التي وصل لها في أسبوعين عند 89.36 يوم الأربعاء.

يعتبر الذهب حساس للتحركات بالدولار. حيث إن ضعف الدولار يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأجنبية.

في حين أنه على كومكس ، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة بنسبة 0.34 ٪ لتصل إلى 16.56 دولار للأوقية.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق