أخبار الأسهماخبار الاسواق المحلية

رئيس إعمار: الاقتصاد العربي والخليجي يتحسن والاقتصاد الأمريكي يقلق المستثمرين

أعرب محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية (DU:EMAR)” عن تفاؤله بخصوص اقتصاد منطقة الخليج بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام، مؤكدًا أن حكومات الدول العربية تمكنت من تنظيم وتنسيق شؤونها خلال الثلاث سنوات السابقة.

وأضاف العبار خلال جلسة نقاشية في كلية “دبي للطلاب” أن منطقة الخليج والمنطقة العربية بأكملها مرت عليها ثلاث سنوات عانت فيهم كثيرًا نتيجة انخفاض أسعار النفط الذي يعد من أهم العوامل التي يقوم عليها اقتصاد هذه الدول، الأمر الذي اضطر الحكومات العربية إلى تعديل أوضاعها المالية، واللجوء إلى أنظمة الضرائب وإزالة الدعم عن بعض المواد، من أجل الحفاظ على استقرار اقتصادها.

وأوضح أن الوضع الاقتصادي للبلاد العربية بدأ يتحسن منذ بداية العام الجاري مقارنة بالوضع الاقتصادي لعام 2017، مشيرًا إلى ضرورة النظر إلى محورين أساسين عند النظر إلى التطلعات المستقبلية للاقتصاد العربي، الأول هو الوضع الاقتصادي للمنطقة، والثاني الوضع الاقتصادي العالمي، والمقصود به اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية الذي يلعب دور قوي ومؤثر في السوق العالمي.

وأشار إلى أن لديه بعض التحفظات على الوضع الاقتصادي الأمريكي بسبب النمو الاقتصادي المتسارع وارتفاع حجم الأسهم، الأمر الذي يجعله متخوف وقلق على الاقتصاد الأمريكي خلال العام القادم والذي سيكون عام صعب على هذا المستوى.

وأكد محمد العبار رئيس شركة “إعمار العقارية (DU:EMAR)” أن هناك بعض البوادر الموجودة بالفعل ومنها أسعار الفائدة التي بدأت في الزيادة، ولذلك فهو ينظر بحذر شديد إلى السوق الأمريكية في المرحلة الحالية.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق