أخبار العملاتاخبار الفوركس

فوركس – انخفاض اليورو بعد الانتخابات الإيطالية، بينما يظل الدولار في الوضع الدفاعي

انخفض اليورو على نطاق واسع اليوم الاثنين بعد أن أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الإيطالية يوم الأحد أنه لم يتضح وجود فائز، في حين ظل الدولار على الوضع الدفاعي وسط مخاوف بشأن احتمالات اندلاع حرب تجارية.

وكان سعر اليورو / الدولار قد انخفض بنسبة 0.15٪ عند 1.2297 بي 03:13 آم بتوقيت الشرق (08:13 آم بتوقيت جرينتش).

وقد تعرضت العملة الموحدة لضغوط أقل بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي الإيطالية أن الناخبين يفضلون الأحزاب المناهضة للمنافسة والأحزاب اليمينية المتطرفة مما يعطيهم نفوذا كبيرا في تشكيل حكومة جديدة.

وفي ظل عدم فوز أي حزب بالتصويت الصريح من المرجح أن تدخل إيطاليا في فترة طويلة من عدم الاستقرار السياسي، مما قد يعوق التقدم في الإصلاحات الاقتصادية في ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وكان اليورو قد ارتفع في البداية بين عشية وضحاها بعد تصويت الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا لدعم حكومة ائتلافية، مما سمح ل أنجيلا ميركل بالخدمة لولاية رابعة كمستشارة.

وكان اليورو يتداول قريبا من أدنى مستوياته خلال ستة أشهر مقابل الين، مع تراجع اليورو / ين بنسبة 0.41٪ ليسجل 129.70.

كما سجلت العملة اليابانية ارتفاعا مقابل الدولار، مع تراجع الدولار / ين بنسبة 0.27٪ ليتداول عند 105.45، ليكون مرتفعا فوق مستوى 16 شهرا من مستوى 105.24.

وظل الدولار ثابتًا بعد أن أعلن الرئيس دونالد ترامب عن خططه يوم الخميس الماضي لفرض تعريفات كبيرة على الواردات من الصلب والألومنيوم، مما أثار المخاوف بشأن نشوب حرب تجارية مع شركاء تجاريين رئيسيين مثل الصين والاتحاد الأوروبي وكندا.

ويمكن لتلك الدول، التى تعتبر من كبار حاملي أسهم الخزانة الأمريكية، الاحتجاج على هذه الاجراءات من خلال خفض ممتلكاتها من الأموال الأمريكية.

وكان الين قد تلقى بالفعل دفعة بعد أن صرح محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا الأسبوع الماضي أن البنك المركزي سيناقش الخروج من تخفيفه النقدي الشديد الحالي في عام 2020 إذا حقق هدف التضخم 2٪.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.13٪ ليسجل 90.07، بدعم من ضعف اليورو.

وتراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار، مع تراجع الجنيه الإسترليني / دولار بنسبة 0.15٪ عند 1.3777.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق