أخبار العملات الإفتراضية

ريبل تطلق اختبار تجريبي لنظام مدفوعات بمشاركة ميتسوبيشي

 أعلنت كل من شركة “ميتسوبيشي ” و”ستاندرد تشارترد” وبنك “أيودهيا” ،التابعلبنك طوكيو ميتسوبيشي في اليابان وأكبر بنك آسيوي، انضمامهم إلى مجموعة من الشركات لاختبار طريقة الدفع الخاصة بالريبل والتي يطلق عليها “xCurrent”.

وأوضحت شركة الريبل على موقعها الإلكتروني أن الاختبار التجريبي سيجري بين سنغافورة وتايلاند في محاولة لإثبات وظائف وسرعة الدفع في عملة التشفير. وأكدت الشركة أن مع نمو حجم الإنتاج الخاص بشبكة الريبل بمعدل استثنائي يأتي هذا الاختبار التجريبي بمثابة حدث فريد من نوعه بمشاركة شركة “ميتسوبيشي”.

وأضافت الريبل أن ميتسوبيشي تسعى إلى إيجاد حلول أسرع وأكثر شفافية وقابلة للتتبع لإدارة السيولة العالمية مثل العديد من أقرانها، وتعد ميتسوبيشي و ستاندرد تشارترد من الشركات القوية التي يمكن أن تقوم بدفع عملة الريبل إلى الأمام.

وأصرت الريبل على أن الجهد المبذول سوف يثبت الجدوى التجارية للعملات الافتراضية لتقديم مدفوعات عالية السرعة عبر الحدود بين البنوك المستقلة، ويمكن أن يؤدي هذا الاختبار لارتفاع الأسعار إذا كانت العملية ناجحة ويعزز ثقة المستثمرين.

وقالت الريبل أن في ظل استمرار تزايد التجارة العالمية، ازدادت المشاكل المرتبطة بالمدفوعات عبر الحدود لتصل إلى الشركات الصغيرة، ولا تملك هذه الشركات موارد أو خبرات في مجال تجنب المشاكل المرتبطة بعوائق طرق الدفع التلقيدية، ونتيجة لذلك اتجه العديد منهم إلى مزودي التكنولوجيا لمعالجة احتياجاتهم المالية العالمية.

وفي سبيل الحفاظ على ميزة تنافسية، بدأت العديد من المؤسسات المالية في تبني تقنيات جديدة مثل حلول شركة الريبل التي تعتمد على تقنية البلوكتشين.

ويعد هذا الاختبار التجريبي من ضمن محاولات الريبل لرفع قيمة عملتهم التي يتم تداولها حاليا بسعر 0.67 دولار حاليا، وقد تعرضت العملة مع العديد من العملات الافتراضية لفترة تقلب في الأسعار، إذ وصلت لأعلى مستوياتها عند 3.56 دولار في شهر يناير الماضي قبل أن تتراجع وتصل إلى 0.81 دولار الأسبوع الماضي لتستمر في التراجع أيضا في الأسبوع الجاري.

هذا وتحظى شركة الريبل باهتمام بالغ بعد أن أعلنت عن عشر شراكات في 2017 تشمل مؤسسات مالية شهيرة مثل ” SEB”، بنك “YES BANK”، “MUFG”، “كامبرديج العالمية للمدفوعات”، “BBVA”، “Akbank”، “eZforex.com”، “Axis Bank”، بالإضافة إلى “ستار وان كريديت يونيون”.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق