تحاليل يومية

هل الوضع في كوريا الشمالية يعد فرصة لمتداولي الذهب

تتعافى أسعار الذهب قليلاً في وقت مبكر من اليوم كرد فعل لتزايد التوترات الجيوسياسية على كوريا الشمالية. يوم الثلاثاء ، انزلق السوق إلى أدنى مستوى له على مدار العام بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وارتفاع الدولار الأمريكي.

قد يحصل الذهب على دفعة بعد أن ألغت كوريا الشمالية محادثات رفيعة المستوى مع سيول ، واستنكرت إجراء مناورات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، والتي ربما تكون قد أثارت التساؤلات حول القمة غير المسبوقة بين كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يوم الثلاثاء ، ثبت الدولار الأمريكي بما فيه الكفاية ليتداول بالقرب من أعلى مستوى في خمسة أشهر ، مدعومًا بالمكاسب في عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل. توقف ارتفاع الدولار الأسبوع الماضي بعد ارتفاع بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الثلاثاء عندما أرسلت مبيعات التجزئة الأمريكية القوية عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات عند 3.095٪.

أنا متأكدة من أنك لاحظت خلال الشهر الماضي أو نحو ذلك أنه إذا قمت بالتجريد على التوترات الجيوسياسية ، التي تخلق حالة من عدم اليقين والارتباك ، فإن الأسواق تتسم بالكفاءة. على سبيل المثال ، ترتفع الخزانة الأمريكية ، وتدعم الدولار وتخفض الأصول المقومة بالدولار مثل الذهب.

كان يوم أمس مثالاً بارزًا لماكينة تعمل بشكل جيد. ارتفع مؤشر الخزانة القياسي لعشر سنوات إلى أعلى مستوى له منذ عام 2011 وتطرق الذهب إلى أدنى مستوى له خلال العام. هذه هي الطريقة التي من المفترض أن تعمل بها. إذا حصلت على فرصة ، فابحث عن مخطط سندات الخزانة لمدة 10 سنوات والمخطط الذهبي جنباً إلى جنب. و تذكرأن استبعاد عدم اليقين الجيوسياسي يجعل التداول أمرًا سهلاً.

كان ذلك بالأمس قبل أن تلغي كوريا الشمالية القمة مع كوريا الجنوبية. الآن تبدأ الألعاب التجارية.

إذا تراجعت الأسواق عن الوضع مع كوريا الشمالية ، فمن المرجح أن يستمر الذهب في الضعف إذا استمرت عوائد سندات الخزانة في الارتفاع ويمكن أن تبقى الأسعار دون 1296.20 $ وخاصة 1311.40 دولار.

إذا أصبحت كوريا الشمالية قضية مرة أخرى ، فقد تكون الخسائر محدودة ، أو يمكن أن يرتفع الذهب. سيكون التغلب على مستوى 1296.20 $ هو أول إشارة على جني الأرباح والتغطية القصيرة.

التداول داخل 1296.20 دولار إلى 1311.40 دولار سوف يضع الذهب في حالة حيادية.

إن التجاوز والإبقاء على الارتفاع فوق مستوى 1311.40 دولار سيؤدي إلى تحريك الزخم إلى االتحرك صعودا ، وليس المقصود هنا بالاتجاه الرئيسي. لن يظهر الاتجاه ما لم يتم الخروج من منطقة 1326.30 دولار.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق