أخبار العملات

الدولار ينخفض، الإسترليني يغرق في أدنى مستوياته في عام

راجع الدولار مقابل سلة من العملات يوم الأربعاء، لينزلق لليوم الثاني مع تلاشي التوترات التجارية، في حين أن الجنيه الاسترليني يتقلب بالقرب من أدنى مستوياته في عام واحد، متعرضًا لضغط هبوطي بسبب عدم اليقين بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

سجل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، أدنى مستوى له عند 94.82 وكان عند 94.98 بحلول الساعة 04:11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:11 صباحًا بتوقيت جرينتش) بعد انخفاضه بنسبة 0.2٪ يوم الثلاثاء.

لمس المؤشر أعلى مستوياته في ما يقرب من عام الأسبوع الماضي، مدعومًا بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية والمخاوف من تأثير الصراعات التجارية.

تلاشى الارتفاع الأخير في الدولار مع تضاؤل ​​مخاوف المستثمرين من توترات التجارة العالمية، مما قلل من الطلب على الملاذ الآمن للدولار.

ظلت التوترات التجارية محل الاهتمام بعد أن أعلنت إدارة ترامب يوم الثلاثاء أنها ستفرض تعريفات جمركية بنسبة 25٪ على 16 مليار دولار أخرى من السلع التي تستوردها من الصين في وقت لاحق من هذا الشهر.

هذه الخطوة هي الأحدث من جانب واشنطن للضغط على الصين للتفاوض على تنازلات تجارية بعد أن فرضت تعريفة على 34 مليار دولار من السلع في يوليو، مما دفع الصين إلى تقديم تعهدات بالرد.

كان الدولار أضعف مقابل الين، مع تراجع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.38 ٪ ليتداول عند 110.96 قبل محادثات التجارة الثنائية المتوقعة بين الولايات المتحدة واليابان في واشنطن يوم الخميس.

كما اكتسب الين قوة دافعة مقابل اليورو، مع تراجع تداول اليورو مقابل الين بنسبة 0.46 ٪ ليتداول عند 128.61.

كان اليورو منخفضًا مقابل الدولار، مع تراجع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 1.1586.

ارتفعت العملة الموحدة إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر مقابل الجنيه الإسترليني، مع تقدم تداول اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.17 ٪ ليسجل 0.8975.

ظل الجنيه الإسترليني تحت الضغط وسط المخاوف بشأن الاحتمالات المتزايدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة.

بلغ تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار أدنى مستوى له عند 1.2905، وهو الأضعف منذ 31 أغسطس 2017، وكان آخر مرة عند 1.2909، متراجعًا بنسبة 0.22 ٪ لهذا اليوم.

في الوقت نفسه، انخفض سعر اليوان الصيني مقابل الدولار، مع تداول العملة، التي عادة ما تسيطر عليها بكين بقوة، عند 6.8340 في التجارة الخارجية.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق