اخبار عالمية

فوركس – التوقعات الأسبوعية: 13 – 17 أغسطس

مع أسبوع خفيف آخر على التقويم الاقتصادي، سيواصل المستثمرون مراقبة التطورات بشأن التجارة وتركيا. ستتم مراقبة تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الأربعاء، وسط توقعات بزيادة في يوليو من الشهر السابق.

في المملكة المتحدة، سيتم التركيز على أحدث بيانات الوظائف والتضخم بعد رفع بنك انجلترا لأسعار الفائدة في وقت سابق من هذا الشهر، في حين سيتم مراقبة أرقام التضخم في منطقة اليورو والنمو في الربع الثاني عن كثب.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في أكثر من عام مقابل سلة عملات يوم الجمعة، حيث أدت عمليات البيع في الليرة التركية إلى التحليق إلى الملاذ الآمن وسط مخاوف من آثار العدوى، خاصة على البنوك الأوروبية المعرضة للعملة التركية.

انخفضت العملة التركية بعد أن صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من العداء مع أنقرة بمضاعفة التعريفات الجمركية على واردات المعادن. تعرضت الليرة بالفعل لضغوط بيع شديدة وسط مخاوف بشأن تأثير الرئيس طيب أردوغان على السياسة النقدية.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.76٪ ليصل إلى 96.19 في وقت متأخر من يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى منذ 27 يونيو 2017. ارتفع المؤشر بنسبة 1.33٪ خلال الأسبوع.

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له خلال 13 شهرًا، حيث انخفض تداول اليورو مقابل الدولار إلى 1.1388 قبل أن يتراجع إلى 1.1410 في آخر التداول، منخفضًا بنسبة 1.01 لليوم٪.

جاء الانخفاض في العملة الموحدة في الوقت الذي حذر فيه البنك المركزي الأوروبي من أن عددًا من بنوك منطقة اليورو قد يتعرض للضرر بسبب التراجع الحاد في الليرة التركية.

في الوقت نفسه، انخفض الروبل الروسي إلى أدنى مستوى له منذ أوائل يونيو 2016 يوم الجمعة، متأثرًا بالدولار القوي على نطاق واسع، وهبوط أسعار النفط والمخاوف بشأن تأثير جولة جديدة من العقوبات الأمريكية.

انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له منذ يونيو 2017، مع تراجع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.44 ٪ ليسجل 1.2771 في أواخر التعاملات، وضغط عليه بسبب المخاوف من تنامي فرص رخوج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة.

كما تضررت العملات المرتبطة بالسلع بشدة بسبب ارتفاع معدل النفور من المخاطرة، حيث خسر الدولار الأسترالي 1.04٪ ليتداول عند 0.7295 في وقت متأخر من يوم الجمعة.

قبل الأسبوع القادم، جمع Investing.com قائمة من الأحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.

الاثنين 13 أغسطس

تنشر الولايات المتحدة بيانات حول سداد قروض الرهن العقاري.

الثلاثاء 14 أغسطس

تنشر أستراليا بيانات حول الثقة في الأعمال.

تنشر الصين تقرير حول الاستثمار في الأصول الثابتة والإنتاج الصناعي.

تنشر المملكة المتحدة أحدث تقرير للتوظيف.

تنشر منطقة اليورو تقدير أولي للنمو الاقتصادي في الربع الثاني.

يُعد معهد زيو تقرير حول المعنويات الاقتصادية الألمانية.

الأربعاء 15 أغسطس

تنشر أستراليا أرقام حول مؤشر أسعار الأجور.

تنشر المملكة المتحدة بيانات التضخم.

تنشر الولايات المتحدة بيانات حول مبيعات التجزئة، بالإضافة إلى تقارير حول الإنتاج الصناعي وتكاليف العمالة والنشاط الصناعي في منطقة نيويورك.

الخميس 16 أغسطس

تنشر أستراليا أحدث تقرير للتوظيف.

تقدم المملكة المتحدة تقريرًا عن مبيعات التجزئة.

تنشر كندا أرقامًا حول مبيعات التصنيع.

تنشر الولايات المتحدة تقارير عن تصاريح البناء، والمساكن الجديدة، ومطالبات البطالة، ونشاط التصنيع في منطقة فيلادلفيا.

الجمعة 17 أغسطس

تنشر منطقة اليورو بيانات التضخم المعدلة.

تصدر كندا أحدث تقرير لها حول التضخم في أسعار المستهلكين.

تجمع الولايات المتحدة الأسبوع مع بيانات أولية عن ثقة المستهلك.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق