اخبار عالمية

قائد عسكري صيني يحضر منتدى مشتركا مع الجيش الأمريكي رغم التوتر مع واشنطن

حضر جنرال صيني كبير يوم الاثنين افتتاح منتدى إقليمي لصحة القوات المسلحة ينظمه الجيشان الصيني والأمريكي نحى فيه الجانبان خلافاتهما بشأن التجارة والنزاعات على السيادة مثل بحر الصين الجنوبي.

وعقد منتدى آسيا والمحيط الهادي للصحة العسكرية في مدينة شيآن غرب الصين بحضور نحو 600 مشارك ومسؤولين عسكريين من 28 دولة من بينها دول حليفة للولايات المتحدة مثل اليابان واستراليا.

ووقف الجنرال سونغ بو شوان رئيس إدارة الدعم اللوجيستي في اللجنة العسكرية المركزية الصينية لالتقاط الصور مع تيري إم. راوتش القائم بأعمال نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي في مراسم الافتتاح في فندق فاخر في شيآن.

لكن سونغ الذي لم يعلن عن حضوره للمنتدى سلفا لم يوجه خطابا أمام المنتدى. وتقول مصادر عسكرية إنه مقرب من الرئيس شي جين بينغ وكان يتولى سابقا القيادة العسكرية الشمالية وترقى سريعا في المناصب العسكرية منذ تولي شي السلطة قبل ست سنوات.

وحرصت الصين على تسليط الضوء على تعاونها مع الجيش الأمريكي رغم حرب تجارية مريرة بين الدولتين وخشية الصين من دعم الولايات المتحدة لتايوان وتدخلها في النزاع على السيادة في بحر الصين الجنوبي.

ويركز المنتدى على مناقشات تقنية بشأن كيفية منع انتشار الأمراض ومعالجة الإصابات. ومن المقرر أن تعرض القوات المسلحة الصينية خلاله عتادا جديدا يستخدم للأغراض الطبية بما يشمل طائرات ومركبات.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق