أخبار العملات

فوركس – الإسترليني يقلص أرباحه مقابل الدولار بفعل بيانات الناتج المحلي الإجمالي

قلص الجنيه الإسترليني ارتفاعاته مقابل الدولار يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد البريطاني كان ثابتًا في أغسطس، لكنه نما بنسبة 0.7٪ على أساس ربع سنوي.

كان تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند 1.3146 بحلول الساعة 05:21 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (09:22 صباحًا بتوقيت جرينتش)، منخفضًا من مستوى 1.3162 سابقًا.

قال مكتب الاحصاءات الوطنية ان الاقتصاد نما بنسبة 0.7 ٪ في الأشهر الثلاثة حتى أغسطس، مرتفعًا من التوسع بنسبة 0.6٪ التي شهدها في الأشهر الثلاثة حتى يوليو.

أشار التقرير إلى أن تجارة الجملة والتجزئة أظهرت نموًا قويًا، يعود ذلك جزئيًا إلى الطقس الأكثر دفئًا من المعتاد في أشهر الصيف.

قال رئيس مكتب الاحصاءات الوطنية للناتج المحلي الإجمالي روب كينت سميث “استمر الاقتصاد في الانتعاش بقوة بعد ربيع ضعيف، حيث كان أداء تجارة التجزئة والأغذية والمشروبات وبناء المنازل جيدًا بشكل خاص خلال أشهر الصيف الحارة. ومع ذلك، فإن النمو طويل الأجل لا يزال متخلفًا عن اتجاهه التاريخي “.

على أساس شهري، كان الناتج المحلي الإجمالي ثابتًا، أقل من التقديرات بالتوسع عند 0.1٪، لكن تم تعديل النمو في الشهر السابق إلى 0.4٪ من 0.1٪ سابقًا.

حذر مكتب الإحصاءات الوطني من أن البيانات الشهرية يمكن أن تكون متقلبة وأنها تخضع للمراجعات.

بقي الجنيه الإسترليني أعلى قليلاً مقابل اليورو بعد التقرير، مع تداول اليورو مقابل الجنيه الإسترليني عند 0.8732.

شاهد المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق