الاشكال في الرسم البياني

الاشكال في الرسم البياني

وسنتناول بعض الاشكال او الرسوم البيانية هنا وفي الاول نلاحظ ان هذه الاشكال لم تتم تواجدها هباءا وانما اثناء حركة السعر لاحظ المتداولين في سوق الاسهم او العملات او السلع باختلاف انواعها لاحظوا ان هناك مجموعه من الاشكال تتكون ويتكرر تكوينها مرات ومرات اثناء حركات السعر للسوق وهي من الاشياء المهمة بالنسبه للمتداول الذي يستطيع من خلال ذلك التنبؤ بحركة السعر في الوقت الحالي او مستقبلا وعندما تظهر هذه الاشكال فهي تدل علي احتمالين الاول وهو ان يسير سوق الفوركس في نفس الاتجاه ا و ان يبدا في عكس حركة الاتجاه ويعني التغير في الاتجاه ان تكون العمله في حاله من الانخفاض ثم يظهر شكل من الاشكال يقوم بتغييير مسارها تماما من الانخفاض الي الارتفاع.

واول هذه الاشكال هو الراس والكتفان:

ويمكن تصويرة بالشكل الاتي ,ارتفاع العمله الي نقطة معينه ونطلق عليها ا ومن ثم تنخفض العمله الي نقطه ب وترتفع مرة اخري لتكون قمه اعلي ونسميها ج ومن ثم تنخفض العمله الي النقططة ب مرة ثانية وترتفع مرة ثالثة لتكون قمه اعلي ونسميها د ومن ثم تنخفض العمله الي النقطة ب مرة ثالثة.

وفي النهايه نلاحظ تكون شكل الراس والكتفين نطلق علي الباء المتكونه لدينا العنق هذا الشكل من الاشكال التي تغير الاتجاه بمعني نتوقع انخفاض في العمله من ذاك الوقت ولهذا يلجا المتداولين والتجار الي البيع مباشرة نتيجه لهذا التوقع.

75% نسبة نجاح توصيات أخبار إف إكس

وثاني هذه الاشكال الراس والكتفان المعكوسان:

وهما عكس ما سبق ولكن بدلا من تغير العمله للانخفاض يتغير اتجاه العمله للارتفاع.

وثالث هذه الاشكال القمتان:

وهي تعد من الاشكال الغايه في الاهميه والكثير من المتداولين يستخدمونها وتتمي انها سهله الاستخدام وتستطيع الوصول اليها بمجرد النظر اليها.

وتتكون كالاتي عندما يرتفع السعر ليصل الي نقطة معينه ونسميها ا ومن ثم يعاود الانخفاض الي نقطة اخري ونسميها ب ومن ثم يعاود الارتفاع مرة اخري الى نقطة ا مرة ثانيه وبالتالي نلاحظ انه كون هنا قمتين وذلك بانه كلما ارتفع الي اعلي يقف عند نقطه ا ومن ثم يعاود الهبوط مرة اخري.

ويليه بعد ذلك القاعين:

وهي عكس ما سبق حيث تنخفض العملة من اعلي الي اسفل لتقف عند نقطة معينه وترتفع وتنخفض لتقف عند نفس العمله وبالتالي يتكون لدينا ما يعرف بالقاعين.

والشكل الثالث هو الثلاث قمم:

ومثله مثل القمتان السابقتين ونزيد عليهم بقمه اخري ليكون لدينا ثلاث نقاط عندما يتوقف عندهم السعر يعاود الهبوط مرة اخري.

والشكل الرابع هو الثلاث قيعان:

وهو عكس الشكل السابق وبدلا من ان يكون قاعين يكونا ثلاث قيعان وهي ثلاث مناطق او ثلاث نقط مختلفه يقف عندها السعر عند الانخفاض ومن ثم يعاود الارتفاع مرة اخري كلما وصل اليها.

وهكذا نكون قد تطرقنا الي بعض الاشكال وليس جميعها.

لا يوجد تعليقات

    رد على الخبر