ميل السعر

ميل السعر

والمقصود بميل السعر هو الحركه التي يكونها السعر بصفه عامه والتي هي اما ان يكون السعر.

صاعد اي يرتفع الى اعلى او هابط اي ينخفض الي اسفل او ثابت مكانه اي لم يقم بأي حركه كانت.

والكثير من المتداولين يتداولون في سوق الفوركس على اساس الميل العام للاتجاه اي يدخلون صفقاتهم علي حسب الاتجاه العام للعمله وهذا شئ اساسي اي انه لا يوجد عمله بدون اتجاه عام مهما يكن وان الذي يسير عكس الاتجاه العام للعمله كانه يعوم عكس التيار ولهذا فاحترام اتجاه العمله هو امر ضروري لا محاله فالترند رفيق او صديق مثلما يقولون ويتم معرفه الميل العام للعمله من خلال الاطر الزمنيه المختلفة والتي تبدا من اول الدقيقة حتى الشهري ويجب ان نعلم انه كلما زاد الاطار الزمني وكبر كلما كان ذلك اوثق للمتداول وكلما كان الترند هذا اقوى وذات ثقة اكثر وهناك احتمال ان تغير العمله اتجاهها وان تكسر هذا الترند وان تغير المسار بصفه عامه حيث هناك نقاط مهمه للعمله اذا استطاع السعر ان يكسره فهذا اول الاشياء التي توحي بتغيير الميل العام للعمله.

 

75% نسبة نجاح توصيات أخبار إف إكس

 

والاتجاه الصاعد يتكون عندما يتكون شمعه تلي الاخرى لاعلى ويقال ان الاتجاه صاعد عندما يتم رسم خط اعلى شمعتين او ثلاثه ولم يستطع السعر رسم شمعه اخرى اعلاها والاتجاه الهابط هو عكس ما سبق ان قلناه.

والميل نفسه عبارة عن ثلاثه انواع:

ميل طويل المدى وهو الذي يستمر لمده اسابيع وشهور عديده والميل متوسط المدى وهو الذي يبدا من ايام حتى يصل الي عدة اسابيع والميل قصير المدى وهو الذي يبدا من ساعات ويصل الى عده ايام.

والكل صحيح وليس هناك اي نوع من انواع الخطا في احداها ولكن يختلف الموضوع من شخص الى اخر حسب اختيارة للميل المناسب له ولعمله.

نقاط الدعم والمقاومه:

كيف لي ان اتعرف علي نقاط الدعم والمقاومه ؟ او كيف لي ان ارسمها كي استطيع العمل بها ؟

ويعتبر الدعم والمقاومه من اهم الاشياء التي يتم استخدامها في التحليل الفني واوثقها وهناك الكثير من المحللين ذوات الخبرة والذين يستطيعون لمجرد النظر الي الشارت ان يقومو بمعرفه تلك المناطق مما يدل ان الموضوع اسهل مما يكون وليس فيه ادنى صعوبه.

ونبدا بمعرفة نقطة المقاومه:

وهي المستويات التي لا تستطيع العمله الاغلاق اعلاها فقد يرتفع سعر العمله مابين الصعود والهبوط مرة اخري ولكن كلما ارتفع الي المستويات السابقة الذكر نجد انه ينخفض منها مرة اخري مرارا وتكرارا وهذا دليل علي مدي اهميه تلك المستويات.

وقد يرتفع السعر لاعلى من المستويات السابقة ويعاود الهبوط منها مرارا وتكرارا وهي ايضا نقاط مقاومه للعمله ولكن يقال عنها منطقة مقاومه ثانيه والتي يهبط منها السعر نظرا لانخفاض الطلب عليها.

نقاط الدعم:

وهي التي يصعب علي السعر الانخفاض دونها حيث يهبط السعر اليها ومن ثم يعاود الصعود مرة اخري من خلالها مرات ومرات وهي تدل علي انها منطقة طلب بالنسبه للعمله ومستحب الشراء منها.

لا يوجد تعليقات

    رد على الخبر